وسائل الخداع والاحتيال من خلال الانترنت -4

من وسائل الاحتيال على شبكة الانترنت المواقع المنتشرة للعمل من خلال المنزل : work at home business، قد يبدوا هذا الامر جاذبا جدا لمن يدخل هذه المواقع ولكن عليك التريث قبل وقوعك فى الفخ المنصوب بواسطة هذه المواقع ، تحمل عروض العمل من المنزل ادعاءات مبالغ فيها حول
الحصول على اجور ضخمة فى مقابل القيام باعمال بسيطة من خلال الانترنت ، فى بعض الاحوال يصل الراتب او الاجر الذى تعلن عنه هذه المواقع الى اكثر من 5000 دولار اسبوعيا وهو رقم مغرى بالطبع لكل الراغبين فى العمل او من يريدون تحسين دخولهم .


العروض المزيفة للعمل من المنزل يمكن اكتشافها بسهولة فى حالة اعلانها عن اجور خيالية فى مقابل اعمال تافهة او فى حالة اعتمادها على بريد الكترونى او رقم موبايل كوسيلة وحيدة للاتصال بها ، معظم العروض المزيفة لاتعبر بدقة عن متطلبات العمل او الوظيفة لديها وتطلب من المشترك سداد مبلغ مالى للاشتراك بها ، من الامثلة الشائعة للعمل من المنزل : الدفع فى مقابل ابداء الرأى فى المنتجات المختلفة - Online Paid Surveys ، العمل فى مجال ادخال البيانات Data Entry Jobs  وكتابة المقالات لصالح جهات معينة وغيرها .


عموماً فإنك لن تقابل الأشخاص الذين يروِّجون هذه الخدع وجهاً لوجه ، إذ أنهم يختبئون وراء صناديق البريد أو هواتف الموبايل. سوف يُطلب منك إيداع رسم مقدماً في حساب مصرفي أو إرسال المال الى صندوق بريد قبل أن يبدأ العمل. وفي الوقت الذي تكتشف فيه غلطتك يكون المروِّج قد إختفى مع أموالك ، التي يصبح إستعادتها مستحيلاً فعلياً ، يجب على الأشخاص الذين يأخذون بعين الإعتبار عروض العمل من المنزل تفادي الصفقات التي بالإمكان الوصول الى مروِّجيها عبر رقم صندوق البريد أو هاتف الموبايل فقط ،لأن عدم تفاديها هو مدعاة للمشاكل . والى موضوعات جديدة ان شاء الله .



ليست هناك تعليقات: